TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسيكو" تتوصل لاتفاق تسوية نهائي مع بنك دائن

"أسيكو" تتوصل لاتفاق تسوية نهائي مع بنك دائن
شركة أسيكو للصناعات
أسيكو
ACICO
0.00% 71.00 0.00

الكويت – مباشر: توصلت شركة أسيكو للصناعات إلى اتفاق نهائي مع أحد البنوك الدائنة بتسوية المديونية المستحقة للبنك على الشركة الأم، على أن يتم سداد 65% من إجمالي قيمة المديونية الأصلية شاملة أصل الدين والفوائد والرسوم المستحقة بتاريخ 15 يوليو/تموز 2024، بقيمة 3.74 مليون دينار.

يأتي ذلك وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأحد، مع إعفاء الشركة من باقي المديونية الأصلية الشاملة المستحقة عليها بما نسبته 35%؛ ليُصبح مبلغ الإعفاء "الخصم" هو 2.02 مليون دينار، مع التزام الشركة بسداد المديونية المتفق عليها خلال الفترة الزمنية المقرر انتهاؤها غداً الاثنين.

وأكدت "أسيكو" استمرارها بالتفاوض مع كافة البنوك الدائنة وسعيها الدؤوب للوصول إلى التسويات المرجوة، والتي تحقق مصالح الشركة ومساهميها وكافة أصحاب المصالح.

وتوقعت الشركة تحقيق ربح سيظهر في نتائج الربع الثالث من عام 2024 بمقدار الخصم الذي تم الاتفاق عليه مع البنك الدائن أي 2.02 مليون دينار.

وكانت بورصة الكويت قد أعادت التداول على أسهم الشركة، عقب إعلانها مستجدات خطة إعادة الهيكلة التي تضمنت جدولة قروضها إلى 10 سنوات، وتخفيض سعر الفائدة، مع سداد نسبة من أصل الدين.

يُشار إلى أن خسائر "أسيكو للصناعات" تراجعت في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 54% عند 278.92 ألف دينار، مقابل 606.99 ألف دينار خسائر الربع ذاته من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا                                                                       

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

روسيا تخفض النسبة الإلزامية للإيداع من مبيعات المصدرين بالعملات الأجنبية

إيلون ماسك يتبرع لدعم حملة "ترامب" في الانتخابات الأمريكية

باكستان تحصل على قرض بـ7 مليارات دولار من صندوق النقد